موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أبرز الأطعمة التي تسد الشهية


أبرز الأطعمة التي تسد الشهية
أبرز الأطعمة المساعدة على سد الشهية:
1. الشوفان :
يمكنك تناول الشفان لفترة طويلة لانة يحتوي على الألياف (سواء القابله  للذوبان اوغير القابلة للذوبان) وأنه يساعد على زيادة هرمون ينظم الشهية المعروفة باسم كوليسيستوكينين في الجسم.
ودقيق الشوفان هو من الكربوهيدرات بطيئة الهضم التي تساعد على إبقاء مستوى السكر في الدم والانسولين في المستويات المثلى بينما تسرع عملية حرق الدهون. وعلاوة على ذلك، يساعد دقيق الشوفان أيضا على خفض LDL (“سيئة”) الكولسترول، ويقلل من ضغط الدم.
لزيادة تأثير الاشباع من دقيق الشوفان، تناول الشوفان مع القليل من مسحوق القرفة.
2. التفاح :
التفاح هو من المواد الغذائية الغنية بالألياف القابلة للذوبان التي تحافظ على معدتك ممتلئة لفترة أطول ويساعد على منع الإفراط في تناول الطعام. تحتوي عدد قليل من السعرات الحرارية ونسبة عالية من الماء، والتي هي أيضا مفتاح في السيطرة على الشهية.
والبكتين في التفاح يساعد على فقدان الوزن ويساعد على منع ارتفاع السكر في الدم التي تحفز الجوع. ويعزز أيضا مستوى الطاقة الخاص بك.
يمكنك أن تأكل التفاح من جميع الأصناف، ولكن عليك أن تأكل التفاحة بقشرتها. تفاحة في الصباح أو بعد الظهر وجبة خفيفة مثالية. تأكد من مضغ التفاحة جيدا  الوقت المستغرق في المضغ سوف يعطي جسمك مزيدا من الوقت لتدرك أنك لم تعد جائعا.
3. الزبادي :
مصدر ممتاز من البروتين، ويساعد الزبادي  أيضا على قمع الشهية. يحتوي أيضا على كمية جيدة من الكالسيوم الذي يساعد على التحكم في آلام الجوع ويساعد على إبقاء جسمك صحي طوال اليوم.
كما أن لديها فائدة إضافية تتمثل في إمكانية حرق الدهون .
يمكنك إضافة بعض الفاكهة للزبادي كوجبة خفيفة بين الوجبات. وتناول كوب من الزبادي هو أيضا خيارا جيدا.
4. بذور الكتان :
كونها غنية بالألياف، و أحماض أوميغا 3 الدهنية والبروتين ، وبذور الكتان تساعد أيضا في قمع شهيتك ومساعدتك على البقاء شبع لفترة أطول.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا