موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أيها الخطيبين احترفا فن تجنب المشاكل…


أيها الخطيبين ♥ احترفا  فن تجنب المشاكل…

من المعروف لدى الجميع أن أول سنة زواج تكون مليئة بالمشاكل والمشاحنات وكثير من الأزواج يقولون أن ثاني سنة زواج هي أجمل من أول سنة بسبب حل الخلافات بين الزوجين وتسويتها وأم شي هو اعتياد بعضهما البعض على عاداتهما وعائلات كل من الزوجين. سوف نتحدث اليوم بموقع مودة عن بعض الطرق والاستراتيجيات يمكن عملها بفترة الخطوبة والتعارف واللتي من شأنها أن تخفف المشاكل بالسنة الأولى من الزواج. ويجب أن يتفق الفتاة و الشاب على ذلك وأن يساعدا بعضهما لتجنب المشاكل أو إن وجدت حلها بهدوء وعقلانية. لكي لا ينشغل الخطيبين فقط بالتجهيزات ليوم الزفاف وتجهيز عش الزوجية بل يخططوا أيضاً لحياة زوجية هنيئة وماهي الضوابط واللتي سوف تحكم علاقتهم وقد أخبرني زوجين من عائلتي بأنهما اتفقا أن لا يختلفوا على شي قد أحله الله أو شي قد حرمه الله وإن اختلفوا يعودا لكتاب الله والنظر فيه وهم الآن يعيشوا حياة سعيدة يغتبطهم على علاقتهم مع بعضهما البعض كل من يعرفهم. والآن سوف نسرد لكم بهذا المقال بعض النصائح للخطيبين لتجبن مشاكل أول سنة زواج.

f438a44a3648dbacbfe4d1ab7ef9be7e43d220bf

اولا :

إن من أكبر المشاكل واللتي يرتكبها الخطيب والخطيبة هي طول فترة الخصام وهذا له تأثيرات سلبية كبيرة على الحياة الزوجية مستقبلاً لذلك يجب على الخطيبين أن يحاولوا ومن فترة الخطوبة أن لا تطول فترة الخصام بينهم لأكثر من يوم وعندما يتزوجوا ويعيشوا تحت سقف واضح يجب أن لايناموا قبل حل الخلاف بغض النظر من المخطئ.

ثانيا :

المصارحة المالية بين الخطيب والخطيبة مهمة جداً في فترة الخطوبة وحتى بعد الزواج. حيث إن كانا على بينة بظروف المادية لبعضهما البعض هذا يختصر كثير من المشاكل في السنة الأولى زواج لذلك وجب على الخطيبين التعامل بصراحة وشفافية في الأمور المالية والاتفاق على ميزانية محدد وواضحة خلال فترة الخطوبة وكم من المال سوف ينفقوا شهرياً وهم متزوجين من شأن هذه الإجراءات المالية اختصار العديد من المشاكل بسنة أولى زواج.

ثالثا :

تغير نمط الحياة وتقبل عادات اجتماعية جديد ومجتمع جديد يكون صعب جداً في الفترة الأولى لذلك على الخطيبين النقاش حول هذه الأمور للتوصل لحلول مرضية للطرفين خلال فترة الخطوبة وكيف سوف يتداركوا المشاكل الناتجة عن هذه التغيرات ويحاولوا دائماً الوصول لحلول وسطية ترضي الطرفين.

رابعا :

دائماً وأبداً يوجد طباع وصفات مخفية مهما حاولا الخطيبين فسوف تكشف السنة الأولى من الزواج الكثير من العيوب وهذا يمكن أن يخلق الكثير من المشاكل لذا على الشاب و الفتاة أن يتقبلوا الطرف الآخر قدر الإمكان فإن محاولة تغير كثير من العادات الطرف الآخر بوقت قصير يمكن أن يسبب مشاكل عديدة ويأتي بنتائج عكسية لذا عزيزي الشاب عزيزتي الفتاة يجب تقبل بعضكما البعض ويجب أن تحاولوا تقبل العيوب قبل حب المميزات لتجنب مشاكل في أول سنة زواج أنتم بغنىً عنها.

فترة الخطوبة ليست احاديث حب ولحظات مرح وصور تؤرخ ذكريات فعلى الرغم من اهمية كل هذه الاشياء الا ان هناك الكثير من الامور التى يجب فعلها خلال فترة الخطوبة والاشياء التى يجب ان يخطط لها الشاب والفتاة المقبلين على الزواج خلال هذه الفترة لكى يتجنبوا الكثير من مشاكل ما بعد الزواج ولكى يرسموا حلم الزواج السعيد .

أخيراً, فترة الخطوبة ليس كلها أحاديث رومانسية ومرح هي كذلك لكن يجب استثمار هذه الفترة بالتخطيط لحياة زواجية ناجحة والتدريب على بعض الاستراتيجات لتجنب المشاكل والوصول للسعادة الزوجية والتي يبتغيها ويحلم بها كل خطيبين.

قد يعجبك ايضا