بهذه الطرق تعرفين كيف ومتى يحدث الحمل

بهذه الطرق تعرفين كيف ومتى يحدث الحمل

كيف يتم الحمل؟

الدورة الشهرية اساسية في هذا الامر. ففي كل دورة شهرية عند الانثى تتكون بويضة تلقح من قبل الحيوانات المنوية الموجودة عند الرجل من خلال الاتصال الجنسي. وعند حدوث العملية الجنسية بين الطرفين تقوم الغدة النخامية بتحفيز الأعضاء التناسلية وتنشيطها من خلال الهرمونات التي تفرزها، فتبدأ البويضة بالخروج واحدة تلو الأخرى تلقائياً إلى أن تقوم الحيوانات المنوية للرجل بغزوها جميعاً حتى تصل إلى عنق الرحم ويخترق واحد منها البويضة فتتكوّن هنا أول خلية للجنين.

وبعد تخصيب البويضة سوف تتحرك لأسفل قناة فالوب وتنقسم الى خلايا عدة متضاعفة تصل الى الرحم بعد 3 او 4 أيام من حدوث الاخصاب، ثم تطفو حلقة الخلايا في الرحم لمدة يومين أو ثلاثة آخرين. ويبدأ الحمل للمرأة اذا استطاعت الحلقة ان تعلق في بطانة الرحم. اشارة الى ان عملية الإخصاب تستغرق دقائق معدودة فقط، ولا يعيش الحيوان المنوي أكثر من 24 ساعة في حين تظل البويضة حية لمدة لا تزيد عن 36 ساعة لذلك يجب أن يلتقي الحيوان المنوي والبويضة خلال فترة زمنية مقدارها يوم واحد لكي تتم عملية الإخصاب.

متى يتم الحمل؟

من المعروف ان الدورة الشهرية تكون قبل نزول الدم من مهبل الأنثى ب 14 يوماً. وان أفضل أوقات الحمل يقع بين اليوم الثاني عشر والخامس عشر من بدء الدورة الشهرية، حيث تخرج البويضة من المبيض، وتنتقل إلى قناة فالوب. فإذا حدث جماع واستطاع أحد الحيوانات المنوية الوصول إلى البويضة وتلقيحها فانك تصبحين حاملا. لذلك يجب ان تتأكدي  من موعد الدورة الشهرية لديك لكي تحتسبي جيدا. واذا كانت غير منتظمة عليك ان تلجأي للطبيب من اجل اعطائك الدواء المناسب لتنظيم موعدها.

 

loading...
loading...

قد يعجبك ايضا المزيد عن المؤلف

التعليقات مغلقة.