موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

أطعمة متنوعة كلها منفعة وفيتامينات


أطعمة متنوعة كلها منفعة وفيتامينات

فيليه السمك مع الخضار

نضع القليل من زيت الزيتون في الصينية مع الفيليه والبطاطس والجزر والفلفل الأخضر والثوم وندخل الصينية الى الفرن لتتخمر المكونات مع بعضها. من فوائد السمك أنه مصدر طبيعي للبروتين وعنصر اليود والكالسيوم والفوسفور وهو من مصادر الفيتامين A وE.

صدور الدجاج مع الطماطم

تنقع صدور الدجاج مع اللبن 12 ساعة وتجفف ومن ثم تتبل بالملح والفلفل الأسود بعدها تفتح الصدور وتدهن بجبنة بيضاءء مالحة وتوضع فيها الطماطم المجففة والصنوبر. تحمر الصينية في الفرن وهذه من الأكلات الصحية لأن الدجاج يخفض ضغط الدم ويقوي الجهاز المناعي وينمي العضلات ويحفز عمل الدماغ.

الموز وجوز الهند

يقشر الموز ويقطع الى شرائح ويوضع في طبق ومن ثم ينثر الليمون على الموز ويقلب ويضاف اليه جوز الهند، ومن فوائد الموز أنه يعالج الإمساك وهو مصدر مفيد للطاقة وغني جداً بالمعادن والفيتامينات.

تارت التونة بالخضار

يخلط الدقيق مع الخميرة والسكر والقليل من الزبدة مع رشة ملح وسكر ويضاف الماء تدريجياً حتى تتكون العجينة، ثم تترك لتتخمر ويدهن قالب التارت بالسمنة وتفرد فيه العجينة. للحشوة نقلي البصل قليلاً والفلفل مع ملح ومن ثم نضيف الثوم والتونة وتضاف المكونات الى عجينة التارت مع الموتزريلا على الوجه. تعد هذه الأكلة من الأكلات الصحية لأنها تحتوي على خليط التونة الذي يحمل الأوميغا 3 مع الخضار المفيد للجسم.

خلطة الستيك بالخضار

 يقلب الستيك ومن ثم البصل والفطر والطماطم والملح والفلفل والريحان ترفع اللحمة وتوضع في طبق آخر ويوضع الخضار عليها، من اللحم سيستقي الجسم البروتينات اللازمة وهذه الأكلة مفيدة للذين يتبعون حمية نظراً للسعرات الحرارية القليلة فيها.

ستيك السالمون

 بحال اتباع حمية ما هذا الطبق مفيد فيكفي وضع البصل في وعاء وفوقه السلمون ويخلط زيت الزيتون وصوص الصويا والعسل والزنجبيل وبودرة البصل وبشر الليمون وملح وفلفل، تضاف التتبيلة الى السالمون ويدخل الى الفرن ويقدم ساخناً. من فوائد السلمون أنه يحسن صحة القلب ويحمي العينين وهو مصدر مهم للفيتامين D.

السلطة الملونة والمغذية

ترص الخضراوات المقطعة في أكواب ومن ثم تضاف اليها الصوص ومن بين هذه الخضار نذكر البصل والفاصولياء والطماطم  مع عصير الليمون والملح والفلفل الأبيض وملعقة صغيرة من العسل الأبيض. الخضراوات مهمة لصحة الإنسان فثابروا على تناولها.

الخضار في الفرن

يقطع البازنجان الى مكعبات صغيرة والجزر والكوسى والطماطم والبصل وتوضع الخضراوات في الفرن وبالطبع يمكن اختيار الخضراوات التي تفضلين فالجزر مهم لصحة العينين فثابري على تناوله.

 اللحم المفروم بالبطاطس

يوضع اللحم المفروم مع البصل والبقدونس والبهارات في طبق ويعجن جيداً لتتجانس المقادير وحول الى كرات ويوضع بينها البطاطس وتدخل الى الفرن ومن ثم نصب صلصة الطماطم عليها، هذا الطبق صحي لأنه خالي من القلي أو من أية دسامة.

قد يعجبك ايضا