موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

7 نصائح هامة للعناية بشعر الأطفال بطريقة صحيحة


7 نصائح هامة للعناية بشعر الأطفال بطريقة صحيحة
1- تجنبي غسل شعر طفلك كل يوم، خاصة مع الأطفال حديثي الولادة. ففي هذا الوقت تكون فروة الرأس في أضعف حالاتها ويميل الشعر إلى التساقط. يكفي غسل شعر الطفل مرتين أسبوعيا مع استخدام شامبو لطيف مخصص للأطفال.

2- لغسل شعر طفلك بطريقة صحيحة، بللي فروة الرأس أولا بكوب من الماء أو بحمل الطفل وتعريض رأسه مباشرة للماء الجاري من الصنبور. ضعي قطرتين فقط من الشامبو ووزعيهما على الرأس ثم اشطفيها من الخلف بالماء الجاري أو بأكواب من الماء.

3- دلكي شعر طفلك بلطف شديد أثناء توزيع الشامبو. كما قلنا مسبقا، يميل الشعر إلى التساقط والتكسر عند الأطفال، والتدليك العنيف قد يسرع من حدوث هذه المشكلة.

4- لتجفيف شعر الطفل، استخدمي منشفة ناعمة واضغطي بها على فروة الرأس دون فركها بعنف كما تفعل أغلب الأمهات حتى لا يقوم ذلك بشد الشعر من الجذور.

5- استخدمي فرشاة طبية بشعيرات ناعمة أو مشط بأسنان واسعة عند تمشيط شعر الأطفال لضمان عدم تشابكه أو شده بعنف.

6- تجنبي تسريحات الشعر التي تعتمد على شد الشعر من الجذور مثل ذيل الحصان أو الأطواق المحكمة الغلق خاصة بالنسبة للأطفال حديثي الولادة.

7- أخيرا، لا تقلقي إذا ظهرت بعض القشرة البنية في فروة رأس طفلك فهي طبيعية وعادة ما تظهر في شعر الأطفال خلال الشهور الستة الأولى بعد الولادة بسبب زيادة دهون الرأس. من الشائع أن تذهب تلقائيا ولكن ينصح أيضا باستشارة الطبيب في حالة زيادتها عن الحد الطبيعي.

قد يعجبك ايضا