موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اتبعي هذه الخطوات لطريقة التعامل مع الطفل العدواني


اتبعي هذه الخطوات لطريقة التعامل مع الطفل العدواني

– لا تتجاهلي سلوكه العدواني لا بل دعيه يعلم ان مثل هذا السلوك غير محبب وغير مسموح. وحاولي تعليمه وسائل اخرى للتعبير عن غضبه بدلا من الركل والعض. قد تكون بالتعبير الكلامي او اللجوء اليك او الى شخص آخر. واحرصي على ان يعتذر طفلك اذا ما هاجم شخصا ما .

– عاقبيه بشكل منطقي. واذا لم تعاقبيه قد يعود الى اساءة التصرف، فعليه ان يدرك انه اخطأ. وحاولي ان تكرري العقاب ذاته كلما اساء الطفل التصرف.

– الصراخ والضرب لن ينفعا في التعامل مع طفلك، لانك ستنالين مزيدا من الصراخ. عليك المحافظة على هدوئك. وكوني القدوة له، فاذا رآك مسيطرة على انفعالاتك ولا تصرخين في وجهه قد يتعلّم هذا منك، اما اذا استخدمت الضرب فقد يقلّدك طفلك.

– كوني صارمة. فلا تنتظري ليكرر فعلته مرات عدة حتى تقولين له انه يجب ان يتوقف. بل افعلي ذلك في المرة الاولى حتى يفهم ان ما يقوم به غير مقبول.

– يمكنك مكافأته على السلوك الجيد. فان احسن التصرف واثنيتي انت على ذلك سيحب الفكرة، ويدرك انه كلما كان مهذبا كلما حصل على مكافأة منك.

– اذا كان طفلك شديد الحركة فهو يحتاج الى ان يصرفها في مكان ما. فلا تحاولي كبته، بل افسحي له المجال للقيام بالنشاطات الرياضية ليصرف طاقته ويخفف انفعالاته.

– حاولي ان تخففي من مشاهدته للتلفزيون، ولاسيما البرامج التي تحتوي على مشاهد العنف او تلك المخصصة للاطفال الاكبر سنا، والتي تحتوي على مشاهد الضرب والصراخ.

قد يعجبك ايضا