موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تعرفي معنا على علامات الحمل الأولى


تعرفي معنا على علامات الحمل الأولى

هناك علامات شائعة بين جميع السيدات أثناء فترة الحمل، مثل غياب الدورة الشهرية وزيادة الوزن.

وتشمل العلامات الأخرى المحتملة للحمل المبكر، مثل تغيرات في المزاج، التبول ، الصداع، آلام الظهر، التعب، الغثيان.

علامات الحمل المتأخر

تورم الساق، آلام الظهر،حرقة،تسرب البول، وضيق في التنفس.

العديد من الأدوية آمنة للنساء الحوامل : العلاجات المنزلية واستراتيجيات الرعاية الذاتية يمكن أن تخفف من أعراض الحمل.

هل كل النساء تعاني علامات الحمل نفسها ؟

علامات الحمل يمكن أن تختلف بين النساء في شدتها، حتى المرأة نفسها قد لا تواجه نفس العلامات في كل حمل. قد تكون علامات الحمل أيضاَ تختلف في ظهورها من امرأة لأخرى، و كذلك من حمل لاَخر. بعض النساء قد تواجه العلامات خلال الأسابيع الأولى من الحمل في الأشهر الثلاثة الأولى، في حين أن البعض الآخر قد تتطور لديهم علامات الحمل في وقت لاحق في فترة الحمل. علامات الحمل المبكر يمكن أيضا أن تكون مشابهة لأعراض حدثت قبل فترة الحيض، ولذلك فإن المرأة قد لا تتعرف على العلامات بأن هذه علامات حمل وليس علامات فترة الحيض.

علامات الحمل الاولى

  1. غياب فترة الحيض : غياب فترة الحيض تعد السمة المميزة للحمل، فلا توجد فترة حيض أثناء فترة الحمل، و لكن السيدات الذين يعانون من فترة حيض غير منتظمة لا يتعرفون بسهولة على الحمل، و إنما يكتشفون الحمل بعد فترة، على العكس من السيدات ألاتي لديهم فترة حيض منتظمة يكتشفن الحمل في بداياته.
  2. قد يحدث نزيف خفيف أو بقع عندما تعلق البويضة المخصبة ببطانة الرحم، في أي مكان في مدة تتراوح بين 6-12 أيام بعد الإخصاب، وقد يحدث تشنج. يمكن أيضا أن تحدث تقلصات خفيفة في هذا الوقت.
  3. الإفرازات المهبلية : بعض النساء قد تلاحظ وجود إفرازات مهبلية في الحمل المبكر، و يحدث هذا في الأسابيع الأولى من الحمل. إذا صحب هذه الإفرازات رائحة كريهة، أو ارتبطت الإفرازات بوجود حرقان وحكة، فهذا يعد علامة على وجود الخميرة أو العدوى البكتيرية. فيجب عليك الاتصال بأخصائي الرعاية الصحية مباشرة.
  4. تغيرات في الثدي : العديد من النساء يعانين من حدوث تغيرات في الثدي في وقت مبكر من الأسابيع الأولى من الحمل. يمكن أن يرى هذه التغييرات متمثلة في الشعور بالوجع، والثقل، والامتلاء، أو الإحساس بالوخز.و تقل هذه الأعراض في العادة بعد عدة أسابيع.
  5. سواد في الهالة : والهالة، أو منطقة حول الحلمة، قد يصبح لونها داكن.
  6. الشعور بالتعب الشديد في حين أن هذا العرض يمكن أن يكون ذا صلة بعوامل عديدة، والنساء الحوامل غالبا ما تعاني من التعب من أول أسبوعا في الحمل.
  7. غثيان الصباح: هذا هو في الواقع تسمية خاطئة، لأن غثيان الحمل يمكن أن يحدث في أي وقت من اليوم. بعض النساء لا تواجه هذه الأعراض، في حين أن البعض الآخر يشعرن بالغثيان الشديد، ويكون الغثيان أكثر شيوعا في الفترة بين الأسابيع 2و 8 من الحمل. معظم النساء تقل شدة الغثيان لديهم حوالي الأسبوع ال13 أو ال14، ولكن البعض الآخر قد يعاني من الغثيان المستمر طوال فترة الحمل.
  8. زيادة التبول : بعض النساء سوف يكون التبول لديهم أكثر من قبل بسبب التغيرات الهرمونية، بدءا من الأسبوع 6 إلى الأسبوع 8. في حالة حدوث أعراض أخرى، مثل حرقان أثناء التبول، يجب أن تستشير أخصائي الرعاية الصحية للتأكد من أنكي لا تعاني من التهاب المسالك البولية.
  9. الإمساك : و يحدث الإمساك في مرحلة مبكرة من الحمل.
  10. الصداع : قد يكون ذات صلة بتغير مستويات الهرمونات، وقد تحدث طوال فترة الحمل.
  11. شهوة تناول الطعام / تنافر : قد تبدأ الرغبة الشديدة في تناول كمية كبيرة من الطعام في الحمل المبكر وقد تستمر طوال فترة الحمل. وبالمثل، يمكن أن يحدث إعراض عن الطعام (الشعور بالغثيان أو النفور من طعام معين) .
  12. آلام الظهر : آلام أسفل الظهر يمكن أن تبدأ فعلا في المراحل المبكرة من الحمل.
  13. تغيرات في المزاج : تقلب المزاج أمر شائع نسبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل بسبب تغير مستويات الهرمون. كما أنها قد تكون ذات صلة بالإجهاد أو عوامل أخرى.
قد يعجبك ايضا