موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تتعاملين مع انفعالات زوجك في رمضان؟


كيف تتعاملين مع انفعالات زوجك في رمضان؟
وسط أجواء الفرحة العارمة بحلول الشهر الفضيل، ينتاب بعض الزوجات الشعور بالقلق جراء الحالة التي يكون عليها أزواجهن في رمضان خصوصا إذا كانوا من المدخنين، إذ تزداد انفعالاتهم في الأيام الأولى من الصيام، وبالتالي تتضارب أحاسيس الزوجات فهن فرحات بقدوم رمضان، ولكنهن قلقات بشأن توتر وانفعال أزواجهن الخارج عن إرادتهم في كثير من الأحيان.  لذا نقوم بإرشادك عزيزتي من خلال هذا المقال إلى كيفية التعامل مع انفعالات زوجك خاصة في الأيام الأولى من رمضان :

1-  تفهمي حساسية زوجك في هذه الفترة:

على كل زوجة أن تعي جيدا حساسية هذه الفترة، خاصة ربات البيوت، اللواتي لا يعملن ولا يتعرضن لضغط العمل خارج المنزل، وصعوبة المواصلات، والازدحام، وغيرها من الأمور التي يتعرض لها الرجال خارج المنزل، وهنا يكون التماس العذر للزوج الحل الأمثل لمساعدته على تخطي الأيام الأولى من الصيام.

2-  تفهمي  طبيعة ما يحدث للزوجك المدخن في رمضان:

فانفعالاته الشديدة يرجعها الأطباء إلى التغيرات الفيزيولوجية التي تحدث له أثناء الصيام، والناتجة عن انخفاض معدل النيكوتين في الدم، مسببة ثورات من الغضب والانفعال، وعلى أتفه الأسباب، فبفهم حقيقة ما يحدث له ستتمكنين من احتواء الموقف بمزيد من الحكمة والتعقل.

3-  قومي بإعداد قائمة احتياجاتك المنزلية مسبقا:

عدي قائمة احتياجاتك المنزلية مسبقا، حتى لا يضطر الزوج  للذهاب إلى السوق أو السوبر ماركت وقت الذروة، وأثناء عودته من العمل وبالتالي تأخره عن موعده وعدم وجود فترة كافية له لينعم بالنوم والراحة قبل موعد الإفطار، فإعدادك لهذه القائمة  سيساعدك في تقليل انفعال الزوج المتوقع عند نسيانك لغرض ما وطلبك إحضاره معه في نفس اليوم.

4- احرصي على تهيئة المنزل قبل عودته من العمل:

الحرص على تهيئة المنزل عند عودته من العمل وإستقباله بإبتسامة تخفف عنه ما تعرض له من ضغوطات يومية، وتحقيق الهدوء ليستطيع النوم وبالتالي إخفاء انفعالاته أثناء الصيام بسبب التدخين، أو غيره من الأمور.

5- أحسني التدبير:

لا ترهقي زوجك بطلبات كثيرة تجعله عرضة لضغوط مالية كثيرة، ما يزيد من انفعالاته.

6- حضري لزوجك أنواع الأطعمة التي يعشقها:

الحرص على تقديم نوعية الطعام المفضلة لدى الزوج، والتي تعمل على تحسين مزاجه، رغبة في تقليل انفعالاته أثناء الصوم.

قد يعجبك ايضا