موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تتخلصي من بقع الكلف بطرق جد سهلة


كيف تتخلصي من بقع الكلف بطرق جد سهلة
1- غسول اللّيمون: من حسناته إنعاش البشرة، إزالة الخلايا الميتة كما أنّه ممتاز لإزالة الكلف.

مكوّناته: ملعقتا طعام من عصير اللّيمون الحامض، 4 ملاعق طعام من خلّ التفّاح، نصف كوب من الماء المغليّ و باقة من أوراق البقدونس.

الطريقة: أضيفي بضع أوراق من البقدونس إلى الماء المغليّوانتظري دقيقتين، ثمّ أضيفي إليها الخلّ وعصير الحامض. ضعي المزيج في زجاجة رذاذ ورشّيها على البقع كلّ ليلة قبل النوم.

2– عصير البصل والثوم: المعروف عن البصل والثوم أنّهما مطهّران ومضادّان للأكسدة،يعملان كالمضادّات الحيويّة، يقبضان المسامّ الواسعة ويخلّصان البشرة من الكلف والبقع الداكنة.

المكوّنات: 4 فصوص من الثوم وبصلة متوسّطة.

الطريقة: أعصري البصل والثوم ( في الخلّاط) وامزجيهما جيّداً. ضعي كميّة منهما على بقع الكلف لمدّة 10 دقائق، ثمّ اغسليهما بالماء الفاتر. كرّري العلاج مرّتين أسبوعيّاً.

3– قناع البيض والجزر: هذا الماسك ( القناع) الغنيّ بالفيتامينات قادر على تبييض البشرة وتخفيف بقع الكلف إلى حدّ كبير.

المكوّنات: جزرة متوسّطة وبيضتان.

الطريقة: ضعي المكوّنات في الخلّاط وامزجيهما إلى أن يصبحا مرهماً/ كريماً متماسكاً. ضعي المزيج كقناع على وجهكِ وعنقكِ واتركيه لمدّة نصف ساعة، ثمّ اغسليه بالماء الفاتر. لنتيجة مذهلة، كرّري العلاج 3 مرّات في الأسبوع.

4– ماسك اللّيمون الحامض والبقدونس: اللّيمون الحامض والبقدونس مكوّنان ينعشان البشرة وينظّفانها بعمق ويحاربان شوائب البشرة والبقع الداكنة.

المكوّنات: حفنة من البقدونس وعصير حامضة واحدة.

الطريقة: امزجي المكوّنين في خلّاط كهربائيّ ليتحوّلا إلى كريم، ضعيهما كقناع لمدّة 20 دقيقة واغسليه بالماء الفاتر. ملاحظة: هذا الماسك يجب أن يوضع في المساء فقط لأنّ الحامض يتفاعل سلبيّاً مع الشمس فيزيد الكلف.

5– قناع الحليب والفجل الحارّ: هذا المزيج يساعد على تبييض وتنعيم البشرة ويكافح الكلف. المكوّنات: جبة من الفجل الحارّ، ربع كوب من الحليب الفاتر. الطريقة: اخلطي المكوّنين بالخلّاط الكهربائّي للحصول على عجينة. افردي العجينة على الوجه وغطّي بها الكلف واتركيها 20 دقيقة، ثمّ

اغسليها بالماء الفاتر. لنتيجة ممتازة، كرّري العلاج 3 مرّات في الأسبوع لمدّة شهرين.

قد يعجبك ايضا