موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

زيوت تمنع تساقط الشعر


زيوت تمنع تساقط الشعر

زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون من الزيوت الأولى المفيدة جداً للشعر، والذي يتمتع بمنافع كثيرة، فاضافة الى اللمعان والغذاء الذي يعطيه للشعر، يستطيع زيت الزيتون ان يخرق جذع الشعرة  ويرطبها بشكل أكثر فعاليّة من الزيوت الأخرى، خصوصاً وانه يغذي الشعر بالفيتامين E والأحماض الدهنيّة الأحاديّة غير المشبّعة والتي تلعب دوراً مهمّاً في تعزيز نمو الشعر.

زيت جوز الهند: هو ايضاً من الزيوت المفيدة جداً للشعر حيث يمنع تساقطه ويعمل على ترطيبه عن طريق حبسه داخله. وبالتالي يكون الشعر أقل عرضة للضرر ويبقى كثيفاً وقوياً. اضافة الى كل ذلك فان حمض اللوريك الموجود بكثافة في زيت جوز الهند يجعله من الزيوت التي تعمل على محاربة للفيروسات والبكتيريا والفطريات ما يضمن منع التهابات فروة الرأس.

زيت اللوز: يعمل زيت اللوز الحلو على تنعيم وتليين الشعر خصوصاً وانه غني بفيتامينات D و E ومعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وبما ان زيت اللوز مرطب طبيعي لشعرك، ويمنع جفافه وتحوّله إلى باهت، فبالتالي هو يعمل على التخفيف من فقدان الشعر، ويضمن بقاؤه صحيّاً، سميكاً وقوياً .

زيت اللافندر: ان زيت اللافندر الذي يعد من الزيوت المفيدة جداً لزيادة الدورة الدموية في فروة الرأس ومحاربة الجراثيم، يحافظ على فروة الرأس من الالتهابات، ويحسّن صحة شعر ويمنع تساقطه.

زيت الخروع: يعمل زيت الخروع، المستخرج من بذور الخروع على تعزيز نمو الشعر بشكل ممتاز، ويعتبر حلاًّ فعّالاً لخفّة الشعر.

قد يعجبك ايضا