موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تختارين غرفة نومك ؟


كيف تختارين غرفة نومك ؟
يجب ان يتوافق طراز غرفة وأثاثها مع طبيعة شخصيتك وأسلوب حياتك سواءً كانت كلاسيكية الطابع أو عصرية حديثة أو غير ذلك، لذا تقدم لكي انتي أحلي أفكار تساعدك علي اختيار غرفة نومك الخاصة:

إليكِ مجموعةً من النصائح ستساعدك في اختيار ديكورات غرفة نومك:

– السرير:
يجب اختيار السرير على أساس أن يضفي التميز على الغرفة العملية والإحساس بالسعة في الوقت ذاته، ويجب الانتباه جيداً إلى اختيار نوع الفرشة من أجل راحة جسدك بحيث لا تشعرك بأي آلامٍ في الظهر.

اختاري المفارش وأغطية الأسرة ذات الألوان الرومانسية والهادئة، كالبيج والأبيض والزهري الفاتح، لتضفي جواً رومانسياً ناعماً على أرجاء غرفتك.

قومي بتوزيع الوسائد على سريرك بطريقةٍ فنيةٍ حتى تزيده أناقةً وجمالاً، وبنفس الوقت لا تبالغي بوضع الوسائد إذ أن غرفة النوم لا تحتاج أكثر من ثلاث أو أربع وسائد، ويمكنك تغيير أغطية الوسادات والمفارش بحسب الفصول؛ ففي الشتاء يمكنك اختيار الأغطية من الأقمشة الصوفية، أما في الصيف فاختاري الأقمشة القطنية الخفيفة المطبعة.

ضعي مرآة كبيرة جميلة في غرفتك تعكس جمالك وجمال ما حولك.

ضعي بعض الإكسسوارات البسيطة، كسجادة صغيرة في وسط الغرفة، وضعي مزهرية من الكريستال مع تنسيق باقة أزهارٍ كبيرةٍ بألوانٍ مختلفة.

رتبي خزانتك، ونظمي أغراضك وأدوات المكياج المختلفة.

– كيف تختارين ألوان غرف النوم؟
الاحمر: من الألوان المهمة لإثارة مراكز الانتباه في المخ، لأنه يزيد من اليقظة والتحفز، ولذلك يٌناسب من يشعرون بالخمول، ولكن القليل منه يكفي حتى يكون هناك مجال للاسترخاء.

الأصفر: لا يفضل استخدامه في غرف النوم، لأنه لون الشمس ويحث على الاستيقاظ والنشاط ومعه يكون النوم مستحيلاً، ولكنه ملائمٌ لغرف الدراسة.

الأخضر الزمردي:
يمد النفس بالحيوية خصوصاً إذا مزج مع الأبيض.

الوردي:
يرمز للأنوثة والرقة ويعطي شعوراً بالطمأنينة والحنان خاصةً في غرف نوم البنات.

الأزرق:
من أفضل الألوان لغرف النوم، لأنه يرفع الروح المعنوية ويضفي على الأجواء شعوراً بالراحة والاسترخاء، ويفضل استخدامه في غرف من يعانون من الأرق والكوابيس.

اختاري ما يناسب شخصيتك من الألوان وترتاحين بالنظر إليه ليكون اللون الأساسي لغرفة نومك

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (3)