موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

دجاج محشو بالكفتة


دجاج محشو بالكفتة

المقادير: دجاجة بدون عظم ملعقة صغيرة من الخردل ملح و ابزار الحشوة :500 غ من كفتة الديك الرومي (بدون توابل) ملعقة صغيرة من الثوم المهروس ملح ملعقة كبيرة من البقدونس المفرم 4 شرائح أنناس مقطعةالتوابل :قليل من الزعفران تحميرة كمون للتزيين: بصلة زلافة صغيرة من الارز مصلوق فلفلة حمراء مقطعة قليل من الزعفران ملح نصف ضامة البنة

طريقة التحضير:

نزيل عظام الدجاجة عظم الصدر وعظم الظهر مع الاحتفاظ بعظم الفخدين والجناحين. نغسل الدجاج جيدا ونسقطره،ندهنه من الداخل بالخردل ثم نرشه بالملح والابزار؛في اناء نخلط كلا من الكفتة،الثوم،الملح،البقدونس،الانناس المقطع حتى تتجانس هذه العناصر ثم نضيف التوابل نملأ الدجاجة جيدا بالحشوة. نلف الدجاجة بالخيط الغدائي حتى تأخد شكلها وندهنها بالخردل. نغلي ماء في طنجرة كسكس ،نضع الدجاجة المحشوة في الكسكاس ثم نرشها بقليل من الملح والابزار نغلق الكسكاس ونبخر الكل لمدة 40 دقيقة نزيل الدجاجة ثم ندهنها بالزبدة وندخلها الفرن الساخن لمدة 15 دقيقة تقريبا حتى تتحمر.

 طريقة تحضير الارز: نقطع البصل ثم نعمله في مقلاة فوق النار مع ملعقتين من الزيت ثم نضيف الفلفل مقطع والملح نترك الكل فوق النار حتى يتقلى جيدا ثم نضيف الارز المصلوق،ضامة البنة والزعفران ،نحرك جيدا حتى تتجانس جميع العناصر ثم نزيله من فوق النار أو بصحة أو راحة.
N-1ntu5jlbqo1vkmy9kuyo3nnrxybwe77ncj6vnt2tn4yc

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا