موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تعتنين بشعرك المجعد؟


كيف تعتنين بشعرك المجعد؟
الإهتمام بالشعر المجعد يأخذ حيّزاً كبيراً من وقتك، وغالباً ما تجدين نفسك عاجزة عن إبقائه مرتباً ، نقدم إليك سيدتي بعض النصائح للحفاظ على مظهر شعرك الجميل من دون صعوبة:

أولاً: إختاري الشامبو والبلسم بجودة عالية ، ليتناسبا مع طبيعة شعرك، حيث يجب أن يكونا غنيين بالمواد المرطبة وخلاصة الأعشاب والمواد الملطفة، واحرصي على غسل شعرك كل يومين على الأقل كي لا تفقديه زيوته الطبيعية.

ثانياً: دعي شعرك المجعد منسدلاً حول وجهك، وبعد الاستحمام جففيه قليلاً بالمنشفة، وضعي عليه كريما منعّماً.

ثالثاً: إيّاك وتمشيطه بالفرشاة ، لأنها تجعله أشعث، وبدلا منها استعملي مشطاً عريض الأسنان، لتمشطيه برفق بالغ. ولا مانع أحياناً من أن تستخدمي أناملك لتسريحه. فهذه الخطوات تمنح خصلات شعرك انسيابيّة مذهلة.

رابعاً: ثبتي بعضاً من خصلاتك خلف أذنك بأكسسوار أنيق، يبرز شعرك في مظهر مميز ولافت للنظر. أو ارفعي شعر الجبهة بطوق رفيع كنوع من التجديد .

خامساً: أطيلي شعرك إن كان مجعداً، فكلما طال الشعر المجعد، اكتسب ثقلاً وأصبح أكثر ميلا للانسدال بدلاً من الإنتفاش صعوداً. كما يفضل أن تقصيه بشكل متدرج للتخفيف من مظهره الفوضوي وإبرازه بشكل أكثر جاذبية.

سادساً: إختاري مصفف شعرك بعناية، وليكن محترفاً ، لأنّ المبتدئ لن يستطيع تقدير طول شعرك الحقيقي بسبب طبيعة خصلاته المموجة.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (6)