موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

ما هي فترات التبويض وعوارضه؟


ما هي فترات التبويض وعوارضه؟
تُريدين الانجاب وحاولت مرات عدة والنتيجة لم تكن ايجابية؟
سيدتي عليك ان تعرفي اذا كانت دورتك منتظمة إنّ التبويض عادة يكون في الايام
131415 ويجب أن تحتاطي يومين قبل الدورة ويومين بعدها. والسبب فى وضع يومين قبل ويومين بعد هو ان وقت التبويض تقريبي وليس محدداً.
بالنسبة للمرأة التي دورتها غير منتظمة فالأمر أصعب ولكن تقريبياً فإن فترة الأمان أو الفترة التى تقل فيها الخصوبة تكون أسبوع قبل الدورة وأسبوع بعدها وبالتالي فإنّ الفترة التي في المنتصف هي التي يرتفع فيها احتمال التبويض بنسبة كبيرة.
وهناك طرق عديدة لمعرفة وقت التبويض أهمها قياس مستوى هرمون الأستراديول فى الدم وفحص الموجات فوق الصوتية، أما فى البيت فيمكنك معرفة موعد التخصيب إما باستخدام اختبارات هرمون الليوتين الموجودة فى الصيدليات والتي تقيس زيادة هرمون الليوتين عن طريق البول أو عن طريق اللعاب، والذى يزداد عادة مع حدوث التبويض.
أمّأ تحديد ومعرفة اعراض التبويض فأمر سهل جداً. خلال أيام التبويض سوف تظهر تغيرات خفيفة على جسمك ومنها، زيادة إفرازات المهبل، الشعور بالمغص، آلام في البطن، الإنتفاخ، الغثيان وايضاً تُعانين من كثرة التبول.
كما يُصاحب هذه العوارض إرتفاع في حرارة الجسم، ونزول القليل جدا من قطرات الدم في بعض الاحيان، وقد تكونين قد مررت ببعض هذه التغيرات قبل ذلك، ولكنك لم تلاحظي حدوثها. ومع ذلك فإن ملاحظة هذه التغيرات ليس أمراً صعباً، كل ما عليك فقط هو الإهتمام بحدوثها إذا ظهر بعضها.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (20)