موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اللون الأبيض في ديكور المنزل


اللون الأبيض في ديكور المنزل
اللون الأبيض في ديكور المنزل

يقال أنه يجعل الغرف شاسعة، يمنحها حجما أكبر ومظهرا محايدا يتلاءم بانسجام مع جميع الصباغات. إنه رمز للهدوء و والراحة. مأوى يوحي بالسِّلم ويتميز بإشراقته ناهيك عن النظافة الدائمة التي يمثلها.

الأسود، الرمادي و الألوان الداكنة جميعها يمكن مزجها مع الألوان الفاتحة فهي تعطي مظهرا عصريا للغرف، ويتضح ذلك أكثر عندما يكون الأثاث قليلا حيث يترك لنا المزيد من المساحات الفارغة، الأبيض لون بسيط، حيادي إلا أنه لا يعني غياب الابتكار أو الأصالة. اختيار الأبيض ضمن ألوان الأثاث، الصباغات أو حتى الأقمشة المستعملة في البيت يوحي بالبساطة. إضافة إلى ذلك، عند اختيار اللون الأبيض في بيت ما، فإن ذلك يبعث في الغالب على الشعور بالترتيب والنظام، وهو لون أنيق مثل اللون الأسود.

لا يوجد نوع واحد فقط من اللون الأبيض. نجد ألوان بيضاء مكسرة، تلك التي تميل إلى البيج، الأبيض اللؤلئي…أخيرا إذا كنا نخشى من أن يصبح المكان شبيها بالمستشفي فإن المتغيرات تثبت عكس ذلك. إدخال هذا اللون في شكل لمسات كبيرة أو بسيطة يزيد من رونق الديكورات مثل اللوحات أو أرائك بأقمشة متميزة. يخفف من نصاعة اللون الأحمر، البرتقالي و الأصفر. مزجه مع الوردي سيرمز للأنوثة و النعومة، و مع الأزرق سيوحي بالهدوء. عندما يتم الجمع بين الأبيض والأخضر، فذلك يخلق جوا يسوده الهدوء و اللمسة الطبيعية.

ندرك إذن، أن اعتماد اللون الأبيض في المنزل اختيار جيد، و الحرص في نفس الوقت على الاختيار الأنسب للعناصر الأخرى التي سترافقه ضروري، بدءا بالستائر مرورا إلى الأثاث. و إذا كان لديك أطفال، احرصي على أن لا يجعلوا من الحائط لوحة لتفجير مواهبهم في الرسم.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (5)