موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

نمط من الديكور من الصناعة التقليدية المغربية


نمط من الديكور من الصناعة التقليدية المغربية
نمط من الديكور من الصناعة التقليدية المغربية

بدأت منتوجات الصناعة التقليدية المغربية، بأشكالها الجذابة الجميلة، تحتل مكانة تزداد رسوخا في العالم كله. فيوما بعد يوم يعرف هذا الفن، الذي يرتكز بالأساس على البساطة والبراعة والإتقان، كيف يستهوي معجبين جددا في كل أرجاء العالم.

بفضل المنتجات الأصيلة والموازنة بين الجودة والسعر وكذا الإتقان التام، عرفت الصناعة التقليدية المغربية كيف تصدر نفسها إلى كافة أرجاء العالم.
ومن المعلوم أن الديكور الداخلي كان دائما يحتل مكانة كبرى في الثقافة المغربية، خاصة أن تنوع الثقافات الوطنية أعطى تميزا لهذا الديكور الذي يجمع بين الطابع الأمازيغي والروح المشرقية والتأثير الغربي. من ثمة وبفضل هذه العوامل المتعددة، خلقت الصناعة التقليدية المغربية لنفسها نمطا فريدا ذا خصائص متميزة.
والمنتجات التي تقدمها الصناعة التقليدية المغربية تبهر الناظرين بجودتها وأصالتها، وذلك بفضل الإتقان الذي يتميز به الصانع المغربي في مجال العمل اليدوي.
وكثيرون هم الأشخاص الذين يرغبون في إعطاء لمسة من الغرابة لديكورهم الداخلي فيعملون على اقتناء منتوجات من الصناعة التقليدية المغربية من الأسواق المغربية، خصوصا في مراكش وفاس والرباط والصويرة وآسفي وتزنيت، وهي كلها فضاءات توفر خيارات واسعة في مجال المفروشات التقليدية المغربية، كطاولات الزليج إلى الكراسي والأرائك المصنوعة من الحديد المسبوك والثريات المغربية ذات الألوان الزاهية، والشربيل المغربي المخصص للديكور، والأسّرة البغدادية المصقولة يدويا وغير ذلك من قطع الديكور المختلفة. يمتزج إبداع الصانع المغربي بالتنوع الكبير في المواد الأولية، من نحاس وخشب وصوف وجلد ماعز وفضة خالصة وممزوجة، فينتج عن ذلك أشكال وأنماطا فريدة لا مثيل لها.
ومن الواضح أن منتوجات الصناعة التقليدية المغربية استطاعت أن تستحوذ على اهتمام الناس في كل أرجاء المعمور، إلى درجة أن تأثيرها أصبح واضحا في توجهات الموضة العالمية في مجال الديكور الداخلي.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (3)