موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فن المائدة : الاتجاهات الجديدة


فن المائدة : الاتجاهات الجديدة
فن المائدة : الاتجاهات الجديدة !

يطرح الفاعلون العالميون في مجال فن المائدة لسنة 2009 مجموعة متنوعة من القطع الجميلة والمفيدة في آن. ونذكر من بين هؤلاء الفاعلين دار برناردو التي تقترح مجموعات متنوعة من القطع الجديدة.

تقدم دار برناردوالمتخصصة في صنع وتصدير قطع الخزف الصيني، برسم سنة 2009، مجموعتها الجديدة، وهي عبارة عن طقم من الخزف الصيني يحمل توقيع Agnès Thurnauer، يستعيد بشكل جمالي راق عناوين الأعمال الفنية على امتداد تاريخ الفن، لكن بصور مختلفة. والنتيجة طريقة فريدة في إدماج الفن في الحياة اليومية عبر فن المائدة.
بعد Christophe Pillet بفنجان Loop، وOlivier Gagnère بفنجان Irazu وLes 5.5 designer بعلبة 1000، جاء دور دار برناردو المعروفة بعشقها للإبداع المعاصر، لتطرح فنجان Anno من إبداع المعماري والمصمم Sylvain Dubuisson. ويتعلق الأمر بفنجان من الخزف الصيني الأبيض، تحيط به حلقة من الذهب أو الفضة. والحلقة عنصر جمالي لكنها تشكل في الآن نفسه عازلا للحرارة ومقبضا يمكن من الإمساك بالفنجان الساخن دون أن تحترق الأصابع، وهي فكرة جديدة تميزت بها الدار لسنة 2009.
مما يمكنك كذلك اكتشافه عند برناردو نذكر مجموعة من آنية الطبخ الصغيرة والكبيرة، وكذلك أطقما كاملة للمائدة – من أطباق وأطقم شاي وقهوة وأباريق وغير ذلك – وللإشادة بالطفلPetit Nicolas، هناك طقم صغير يتكون من صينية وقالب مستدير يحمل خزفهما صورا تذكر بمغامرات الفتى ذي الابتسامة الماكرة.
وتفضل الاتجاهات الأخيرة في عالم فن المائدة الصحون والأطباق والفناجين الموحدة، سواء أكانت ملونة أم مخططة أم كلاسيكية أم ذات رسوم خفيفة أم متحررة مبتكرة أم غير ذلك، حيث تتمايز الأساليب لكنها كلها تعطي أهمية كبرى للتفاصيل.
لكي تكون حفلاتك موسومة بطابع العصرية يجب أن تعلمي أن غطاء المائدة الأبيض لا يزال يحتل المكان المفضل، ولإضفاء مسحة جمالية إضافية يفضل، إذا كانت المائدة من النوع الكبير المستطيل، أن يتوسط غطاءها الأبيض “وسط مائدة” ذو أشكال فريدة ملونة.
والخلاصة أن فن المائدة في 2012 ينبني على الديكور الطبيعي والمتجدد، الذي يستطيع إبراز الجانب المعاصر في المائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا