موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

تخلصي من المسامات الواسعة بهذه المكونات الطبيعية


تعاني كثير من الفتيات والسيدات من المسامات الواسعة التي تشوه مظهر البشرة وتبديها أكبر سنّاً ، خاصة ذوات البشرة الدهنية ، مما يتسبب في تراكم الدهون والجراثيم في هذه المسامات ويتبعها تكون الرؤوس السوداء والتهابات الجلد ، فتلجأ الفتيات للكريمات باهظة الثمن للتخلص من هذه المسامات ، وبدون تحقيق الفائدة المطلوبة .

ولكن لا داعي للقلق فالحلول بيدكِ وفي كل منزل ، فقط أحسني استخدامها لمعالجة بشرتك بطرق آمنة وطبيعية ، وسنقدم لكِ الآن أفضل الوصفات الطبيعية لتضييق المسام وإعادة النضارة والشباب لبشرتك فقط ابقي معنا سيدتي.

وصفات طبيعية للتخلص من المسامات الواسعة .

عصير الطماطم

المكونات

عصير حبة طماطم

ملعقة لبن رائب

الطريقة

امزجي المكونات جيداً ، وعلى بشرة نظيفة ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد ، وكرريها يومياً لنتائج أسرع ، ولكن لا تستخدميها إن كنتِ من ذوات البشرة الحساسة .

يعمل هذا الخليط على قبض مسامات البشرة وتضييقها بدون أذى للبشرة .

عصير الليمون

المكونات

عصير نصف ليمون

ملعقة من الزبادي

الطريقة

امزجي المكونات جيداً ، وإذا كنتِ تعانين من مسامات واسعة جداً فاكتفي بعصير الليمون لوحده ، ثم امسحي مكان المسامات بالخليط واتركيه حتى يجف ، ثم يغسل وكرري ذلك مرة ثانية ، ثم اغسلي الوجه بالماء البارد وكرريها 3 مرات أسبوعياً . ملاحظة لاتستعمل هذه الوصفة من طرف السيدات ذوات البشرة الحساسة

يعمل الليمون على تطهير المسامات من الجراثيم ومن ثم يقبض المسام بعد تنظيفه كما يقوم بتبيض وتوحيد لون البشرة .

مكعبات الزنجبيل.

المكونات

ملعقة زنجبيل

كأس ماء

الطريقة

اغلي الماء وأضيفي له ملعقة الزنجبيل مع التحريك ، واتركيها لنصف ساعة ، ثم صبّيه في قوالب الثلج واحتفظي بها في الثلاجة للاستخدام اليومي.

كل يوم وعلى بشرة نظيفة ، دلكي الوجه بقطعة الثلج مرة صباحاً وأخرى مساءاً . مع استخدام كريم ترطيب خاص بنوعية بشرتك بعد كل استعمال للوصفة

إن كنتِ من ذوات البشرة الحساسة ، استبدلي الزنجبيل بالبابونج ، حيث أن الزنجبيل قابض قوي ومن الممكن أن يهيج البشرة الحساسة ، أما البابونج فهو مهدئ رائع للبشرة ويقلل من تهيج البشرة واحمرارها .

خل التفاح المخفف

المكونات

5 ملاعق من خل التفاح

1 ملعقة من الماء

الطريقة

خففي خل التفاح بالماء حتى لا يحرق البشرة ، ثم على بشرة نظيفة ضعي على أماكن المسامات الواسعة في الوجه واتركيها لمدة 10 دقائق وكرريها مرتين أسبوعياً .

يعمل خل التفاح على تضييق المسامات واخفاءها مع الاستعمال المتكرر إلا أنه يفضل تخفيفه بالقليل من الماء حتى لا نزيد الطين بلة .

ماء الورد.

المكونات

2 ملعقة من ماء الورد

ملعقة من النشا

الطريقة

اخلطي المكونات معاً ، وادهني بها الوجه مباشرةً ، واتركيه حتى يمتصه الوجه ، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد ومرري قطعة ثلج من ماء الورد أو ماء ورد مثلج على بشرتك ، تكرر مرة يومياً .

يعمل ماء الورد على تضييق مسامات البشرة وتفتيحها ونضارتها .

بإمكانك سيدتي تطبيق إحدى هذه الوصفات الطبيعية والآمنة لتضييق المسام ، كما نسعد باستقبال أسئلتك واستفساراتك لتجدي معنا الجواب الشافي.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)