موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طرق لجعل الشعر الخفيف كثيفا و نصائح لعلاج المسامات الواسعة .


الشعر الخفيف هي مشكلة تؤرق العديد من النساء و المرأة المصابة بهذا الأمر ترغب في أن يكون شعرها كثيفا و طويلا و تحاول اتباع العديد من الطرق من أجل تحقيق هذا.

في هذا المقال سنقدم إليك عددا من الطرق كي تستطيعي الحصول على الشعر الكتيف الذي تتمنينه و هي:

– قومي بقص شعرك بدرجات متباينة بحيث يكون الشعر فيما بين القصير و متوسط الطول.

– قومي باختيار نوع الشامبو الذي يقوم بتكثيف الشعر و يجعل حجمه أكبر.

– إذا قمتي بتجفيف شعرك فمن الأفضل أن تقلبيه إلى جهته الأمامية و تقومين بتمرير أصابع يديك فيه و بعد ذلك يمكنك استخدام المجفف الكهربائي لكن لا تزيدي من المدة و يمكنك كذلك أن تستخدمي موس التتبيت مباشرة بعد غسله و تتركيه ليجف لمظهر طبيعي اكتر .

– يمكنك أن تقومي بتبليل خصلات شعرك باستخدام الموس ثم قومي بلفها مباشرة في لفات ذات حجم كبير و اتركيه كي يجف و هذا سيعطي شعرك الخفيف الجاف امتلائا و كثافة.

هذه وصفة طبيعية تقوم بتغذية شعرك الخفيف:

المكونات :

3 ملاعق كبيرة من زيت الذرة – 3 ملاعق من زيت جوز الهند – ثلاث ملاعق من البلسم أو كريم حمام الزيت – عصير نصف ليمونة – ملعقة عسل – ملعقة زبادي – ملعقة خل.

طريقة الاستخدام:

اخلطي المكونات ثم قومي بوضعها على شعرك و دلكي فروة رأسك كي تقومي بتنشيط دورتك الدموية و حتى تجعلي الأوكسجين يصل إلى جذور شعرك و بعد أن تنتهي قومي بتغطية شعرك بكيس من البيلاستيك لمدة أربع ساعات أو أكثر إن رغبتي و بعد ذلك اغسليه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد كي ترطبي شعرك.

بعض أنواع البشرة تحتوي على مسامات واسعة و هذه المشكلة مزعجة للغاية لأنها صعبة الإخفاء لذلك نقدم لك سيدتي النصائح التالية من اجل التخفيف من هدا المشكل .

– قومي باستخدام كريم تقشير البشرة لأنه يتخلص من الخلايا الميتة في الجلد و يفرغ المسامات من أوساخها.

– قومي بتنظيف المسامات ذات الحجم الكبير باستخدام قناع طيني مرة واحدة في الأسبوع فالمعادن و الأعشاب البحرية الموجودة في هذا القناع هي مواد تغذي الجلد و تجعله صحيا و مرنا.

– استخدمي مصلا يمنع التأكسد يوميا لأنه يقوم بتعزيز مادتي الكولاجين و الإيستلاين طبيعيا و هما يعملان على زيادة نعومة الجلد و جعله مرنا بشكل أكبر.

– استخدمي كريما خاصا بتبييض الجلد على المناطق التي تحتوي على المسامات ذات الحجم الكبير و بخاصة الأنف كل يوم مرتين لكن احرصي قبلها على أن تستشيري طبيبا متخصصا في الأمراض الجلدية لأنه توجد بعض الأنواع التي قد تضر ببشرتك.

– استخدمي مساحيق تجميل خاصة بالمسامات كبيرة الحجم لأن بعض انواعها تجعل المسامات ظاهرة و بارزة بشكل أكبر و قومي باستخدام أنواع الكريم السائلة التي لا تعلق بالمسامات.

– قومي بوضع كريم معدني لكونه لا يدخل في مسامات الوجه و سيبقى أعلى البشرة حتى لو كانت بشرة دهنية.

– لا تذهبي إلى النوم و مساحيق التجميل لازالت على وجهك و لا تستخدمي المواد القابضة أو المقويات لأنها تقوم بغلق مسامات البشرة.

شعرك و بشرتك يجب عليك أن تحرصي على الاهتمام بهما و ألا تقومي باستخدام مواد قد تضر بصحتهما و نتمنى ان تكون كل النصائح السابقة مفيدة لك سيدتي.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا