موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

كيف تتجنبين نشوب الخلافات من المناقشات بينك و بين زوجك


المنقشات بين الزوجين قد تتخذ في بعض الأحيان مسارا غير سار حينما تحتد بينهما مما يصل في أحيان كثيرة إلى التراشق بالألفاظ الحادة و التي قد تجعلهما يندمان على ذلك فيما بعد.

و لاجل هدا نقدم لك سيدتي بعض الإرشادات لكي تتجنبي وصول هذه المناقشات إلى طريق مسدود:

– لا تفقدي هدوءك:

فيجب عليك ألا تفقدي هدوئك و تسيطري على انفعالاتك قدر الإمكان و هذا الأمر قد يصعب تنفيذه في البداية إلا أنه يمكن تنفيذه فعلى سبيل المثال عندما تشعرين بالرغبة في إطلاق ألفاظ سيئة قومي بالابتعاد عن زوجك حتى تستطيع استعادة هدوئك و كي تستجمعي عقلك لتجدي الطريقة الهادئة المطلوبة لتعبري عما بداخلك.

– لا تصمتي عندما يتحدث إليك زوجك:

بعض النساء عندما يواجهن مناقشات تحتد مع أزواجهن يقمن بالصمت و عدم الكلام عندما يتحدث أزواجهم إليهم و هذا الأمر مضر جدا و غير صحي بالنسبة للزوج فلا تقومي بهذا التصرف لأن زوجك سيفقد أعصابه أكثر و قد يفعل أمرا أسوأ بكثير من المناقشات الحادة لذلك فتكلمي حتى لو كان كلامك قليلا و لا تحاولي تجاهل زوجك.

– لا تتشجاري مع زوجك علانية:

لو شعرتي أن مناقشتك مع زوجك ستزداد حدتها و قد تنشب معركة كلامية بينكما أمام الغرباء فيجب عليك أن تتوقفي نهائيا لأن مشاجرتك مع زوجك علانية سيتسبب في إحراجكما و قد يجرح مشاعر أحدكما لذلك قومي بتأجيل المناقشة بينكما بعد أن تنصرفا عن مكان وجود الغرباء و تكونا بمفردكما.

– لا تستعيدي خلافاتك القديمة مع زوجك:

لو شعرتي بالاستياء ناحية أمر ما قام زوجك بارتكابه يجب عليك أن تعبري عنه دون أن تستعيدي خلافات قديمة نشبت بينكما في الماضي و ذلك لأن استعادتها قد تجعل الأمر يزداد سوءا و هي لن تجدي نفعا بأي حال من الأحوال لذلك الأفضل أن تقومي بالتركيز على المشكلة التي تحدث في الفترة الحالية و تحاولي معرفة طريقة لحلها.

– لا تقومي بانتقاد زوجك:

عند نشوب الخلافات بينك و بين زوجك لا تقومي بالهجوم عليه و وصفه ببعض الصفات التي يعجز عن الرد عليها و تبريرها لأنك لو قمتي باستخدام النقد السيء له سيزيد هذا من توتر الأمر و ستجعل حواجز تبنى بينك و بين زوجك و الصحيح هو أن تقومي بالتعبير عن ما تشعرين به في اللحظة و أن تتجنبي وصف زوجك و انتقاده.

– اعطي زوجك حقه في التفكير في المشكلة:

قد يكون عند زوجك الرد المناسب لحل المشكلة فاعطيه فرصته في التفكير كي يرد على ما تقومين بطرحه و لا تحاولي أن تفرضي رأيك عليه و أسلوبك في التعبير فقد يختلف أسلوبه عن أسلوبك.

– تحكمي في انفعالاتك:

لو قام زوجك بطرح رأي لا يعجبك حافظي على هدوئك على قدر ما تستطيعين حتى تصلي للتعبير عن اعتراضك بأسلوب غير مهين.

– قومي بالبحث عن نقاط اتفاق:

حاولي أن تقربي من وجهة نظرك و وجهة نظر زوجك و حاولي قدر الإمكان أن تبتعدي عن نقاط الاختلاف معه لأن هذه النقاط ستؤدي إلى تزويد حدة المناقشات بينكما.

الله قد جعل العلاقة بينك و بين زوجك على أساس المودة و الرحمة فتذكري هذا دوما عند حدوث أية مشكلات و اعلمي أن الحياة لا تخلو منها فيجب التعامل معها بالشكل المناسب و بحكمة لتحرصي على استمرار حياتك الزوجية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا