موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

وصفات أكل للرضع بلمسة صحية وشهية


وصفات أكل للرضع بلمسة صحية وشهية
سنة أولى حياة.. وصفات أكل للرضع بلمسة صحية وشهية
لا توجد أنثى لا تحلم بتجربة الأمومة وأجوائها ومشاعرها، وبينما يكبر الحلم ويتعاظم فى خيال وروح حواء، تغيب عنها كثير من التفاصيل والمعلومات والأمور المهمة على طريق تحقيق هذا الحلم، فهل سألت نفسك – عزيزتنا حواء الساعية إلى الأمومة – فى أثناء فترة الحمل عن كيفية استعدادك لرعاية طفلك الرضيع وإعداد طعامه؟ قد يبدو الأمر صعبًا وغريبًا فى البداية، ولكنه فى الحقيقة ليس كذلك.
إلى جانب المعلومات والمعارف التقليدية عن حالة الأطفال وأنماط حياتهم خلال فترة الرضاعة، يجب على كل أم أن تهتم برضيعها وبتغذيته تغذية السليمة فى سنين عمره الأولى، وهذه التغذية السليمة تبدأ من شهور العمر الأولى، نعم من الشهور الأولى، لا تندهشى، إذ إن بعض الأطباء يسمحون للرضع بتناول الطعام بدءًا من سن ٤ شهور، إلى جانب أهمية ودور الرضاعة فى عام الطفل الأول، ونحن اليوم – ومن خلال هذا الموضوع البسيط والموجز على طريقة “كايرو دار” – نقدم لكِ عزيزتنا الأم مجموعة وصفات أكل للرضع، تضم باقة متنوعة ومميزة وشهية وصحية من الأطعمة التى يمكنك تقديمها لطفلك منذ شهور عمره الأولى.
1/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه الفواكه
اغلى أى نوع من الفواكه، مثل الخوخ أو المشمش أو التفاح أو الموز أو الكمثرى، حتى يصبح طريًّا، ثمّ قومى تخلصى من مياه الغلى واضربى حبّات الفاكهة فى الخلاط الكهربائى حتى تنعم بشكل تام، ولكن تذكرى ألا تضيفى أيّة نسبة من السكر حتى لا يؤثّر على قدرة طفلك الضعيفة على التذوق، ولكن يمكنك إضافة الزبادى إلى هذه الفاكهة.
2/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه البطاطس
ضعى حبة بطاطس متوسطة – وزنها 200 جرام تقريبًا – على أن تكون مغسولة جيّدًا، فى الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ولمدة 40 دقيقة تقريبًا، حتى تصبح طرية تمامًا، ثم اتركيها حتى تبرد وانزعى عنها القشرة واهرسيها بواسطة الخلاط الكهربائى.
3/ وصفات أكل للرضع.. الأرز المسلوق
من وصفات الأكل البسيطة والمفيدة التى يمكنك تقديمها لطفلك الرضيع الأرز المسلوق، ضعى نصف كوب من الماء حتى يغلى، ثم أضيفى الأرز وانقلى الإناء على نار هادئة حتى ينضج الأرز تمامًا.
4/ وصفات أكل للرضع.. بيوريه الجزر والتفاح
ضعى مكعبات الجزر والتفاح فى قِدر مملوء بالماء واتركيه على النار حتى يغلى او يصبح التفاح والجزر طريّين، تقريبًا لمدة 10 دقائق، ثم صفّى مكعبات التفاح والجزر من الماء واخلطيهما فى الخلاط الكهربائى.

قد يعجبك ايضا
عرض التعليقات (1)