موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

فكرة ذكية للمقبلات على الزواج لحياة زوجية سعيدة


هل انت جميلتي في فترة الخطوبة وتحضرين لزفافك بحماس اشتريت كل مستلزمات الزفاف من ملابس وعطور ومكياج … ولم يعد يفصلك عن ليلة العمر إلا بضع ايام معدودات. نقدم لك هذه الفكرة الذكية لتنعمي بحياة زوجية هانئة بإذن الله.

في احدى حفلات الزفاف تركت العروس مساحة فارغة في بطاقة الدعوة للمدعوين كي يكتبوا فيها بعض النصائح للعروسين تساعدهم على الاستمرار والحفاظ على علاقتهما قوية, وبالفعل كانت فكرة مبتكرة استطاعت العروس من خلالها تجميع عدد من افضل النصائح الزوجية, التي ستساعدها لا محال في تخطي المشاكل اليومية والاختلاف في وجهات النظر بينها و بين زوجها.

ومن النصائح الفريدة التي تلقتها العروس نصيحة من /

صديقتها التي قالت لها ” اذا كان زوجك يهوى ممارسة لعبة او رياضة معينة فاذهبي وتعلميها على الفور فهذا سوف يمكنكما من قضاء وقت خاص جدا تحبان فيه بالفعل وجودكما معا مما يسمح بتوطيد علاقتكما اكثر “.

نصيحة العمة /

فقد نصحتها بأنها ادا تاخرت في اعداد العشاء لزوجها فعليها قبل ان تبدأ بإعداده ان تجهز المائدة حتى توهم زوجها انها على وشك ان تضع الطعام ان خدعة صغيرة بريئة… لكنا تنجح دائما.

نصيحة الام/

الاشياء التي لا بد من توفرها في الزواج الناجح فهي الصبر, الحب ,الصبر, الصبر,الرعاية, الصبر , التواصل, الصبر, العطف الاهتمام, الصبر !! انها ليست مزحة فالصبر هو الاساس وهو الذي سوف يسير بالزواج الى بر الامان.

نصيحة اخت الزوج/

” الزواج ليس تجربة لقراءة للأفكار ” هكذا قالت لها اخت زوجها, ولذلك فعليك ان تسالي زوجك عما يريد وتصدقي ما يقوله بالفعل. واذا كان زوجك يكثر من ارتكاب الاخطاء فيجب ان تسامحيه على ذلك, فالزواج هو التزام وبمجرد اتمامه يجب ان يتعايش كل منهما مع اخطاء الاخر ولا يدع امورا تافهة تعترض مسيرتهما.

نصيحة الاخت/

لا تتشاركا في دولاب الملابس الواحد لكي يحتفظ كل منكما بخصوصياته ولكي لا تتضايقي من عدم ترتيبه, مما يترك للزوج حرية التصرف بالطريقة التي يريدها دون ان تتدمري كثيرا من الفوضى التي يحدثها.

نصيحة اب الزوج/

اضحكي دائما ولا تتركي الامور التافهة تأخد حيزا من مناقشاتك نصحها والد زوجها تلك النصيحة التي عرفت قيمتها فيما بعد وذكر انه كان يستخدمها بالفعل وسط المناقشات الحامية فكانت تهدئ من الموقف.

ومن النصائح المختلفة التي سجلها المدعوون على بطاقة الدعوة التي اعدوها للعروسين نجد.

* قومي بالاعتذار فور اقترافك لخطأ ما ولا تبالي بمن يقول ” ان ليس على المحبين ان يقدموا الاعتذار لبعضهم البعض” فالحب احيانا يكون بحاجة لكلمة ” اسف ” فهي توضح الطريق وتصفي القلوب وتلينها.

* الصراحة المفرطة تضر فلا داعي للزوجة ان تخبر زوجها بصراحة انه لا يجيد الكلام الحلو او انه قصير جدا او انها تكره والدته ولا تستطيع احتمالها لأنها بهذا تجرح مشاعره وتبدي قلة احترامها له.

* الاطفال يأتون اولا خطأ ! فهذا يعني ان الزوج يأتي في المرتبة الثانية, اكيد يجب ان تشملي اطفالك بالرعاية والاهتمام لكن لا يكون دلك على حساب علاقتك بزوجك وإهمالك له.

* حافظي على حالة السلم خطأ فمواجهة المشاكل هي افضل الحلول وذلك بدلا من تراكم الاشياء السلبية التي ممكن ان تضعف العلاقة.

هده الفكرة ساعدت هدين الزوجين على الاستمرار في زواج ناجح اساسه التفاهم والمصارحة والصدق .

لدا ننصح كل فتاة ان تطبق هده الفكرة الجميلة اتناء تحضيرها لحفل زفافها لكونها ستنبهر بكم النصائح المختلفة التي ستتلقاها والتي حتما سوف تفيدها في حياتها الزوجية.

اما انت سيدتي المتزوجة فما هي النصائح التي ستسدينها لهدين العروسين؟؟

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا