موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

اسس هامة لتجنب المشاكل الزوجية


اسس هامة لتجنب المشاكل الزوجية


مشاكل الحياة الزوجية لا حصر لها ، ونحن لا نزعم بالتأكيد اننا نستطيع بعصاه سحرية التخلص منها جميعها بلمح البصر، فالأمر قد يبدو خيالي بعض الشيئ ، لكننا ايضا متأكدون ان كل مشكلة من مشاكل الحياة الزوجية بمثابه صندوق من السهل العثور علي مفتاح لفتحه والتعرف علي ما بداخله والتخلص مما لا يناسبنا منه .

فمن المعروف ان مشاكل الحياة الزوجية تنحصر اما في سوء الفهم بين الزوجين او عدم توافق الشخصيات، ولأن كل مشكلة من مشاكل الحياة الزوجية لها حل

القاعدة الأولي :

قبل البدء في اي نزاع يجب الأنتظار لفترة قصيرة للسيطرة على انفعالاتك ومشاعرك السلبية ، فبلتا:يد تشعر بالعديد من الأفكار السلبية تتبادر الي ذهنك وتحاول ان تأخذ حيزا كبيرا من تفكيرك وبالتالي تؤثر علي سلوكياتك ، فلتدع هذا كله ولتحاول جاهدا ان تتحلي بالهدوء حتى تتمكن من ترتيب افكارك والتخلص من المشاعر السلبية التي تستولي عليك .

القاعدة الثانية :

الحياة الزوجية علاقة قائمة بين طرفين وليس طرف واحد فقط ، لذا لابد ان تكون علي دراية بوضع وموقف الطرف الأخر، فلا تتحيز لموقفك وحاول ان تكون مكان الطرف الأخر ، فلتتعامل مع الموقف بمنطق وعقلانية ، فهذه المشاعر كفيلة بالتفكير بعقلانية وتجنب الغضب والأنفعال ووضع الأمور في نصابها الصحيح .

القاعدة الثالثة :

كلنا نعلم المواضيع التي تثير المشاكل في الحياة الزوجية ولكن برغم ذلك نجد انفسنا مصرين في بعض الاحيان على اثارتها والخوض فيها كل فترة ، وكأننا لا نستطيع الحياة بدون مشاكل الحياة الزوجية ، فهناك اعتقاد سائد ان مشاكل الحياة الزوجية كالتوابل لابد من اضافتها لتحسن مذاق وطعم الحياة .

القاعدة الرابعة :

حسن الظن بالشريك والثقة به قد يكون له اثر كبير علي الحياة الزوجية فوجود هذه المشاعر بين الزوجين لا تيح فرصة لوجود سوء الفهم التي تعتبر من اكثر اسباب المشاكل في الحياة الزوجية .

القاعدة الخامسة :

الأختلافات والمشاكل في الحياة الزوجية ليست مبرر لقطع العلاقة بين الزوجين والخصام لفترات طويلة والنوم في حجرة منفصلة كنوع من الضغط ، ولكن هناك قاعدة ذهبية تجنب الزوجين الشجار من الأساس وهي عدم قطع الحوار نهائيا ولكن محاولة الحد من المحادثات والأحتكاكات والأكتفاء بلبية طلبات كل طرف بطريقة رسمية قد يكون له تأثير اكبر من الخصام علي نفسية الزوجين، كذلك لا ننصح بترك غرفة النوم اثناء المشاكل الزوجية، فهذه الخطوة تعمل علي زيادة الفجوة بين الزوجين وطول فترة الخصام .
وبذلك يمكننا  تجنب مشاكل الحياة الزوجية وتفادي وقوعها بقليل من الذكاء والتروي ومحاولة ا حتواء الغضب والمشاعر السلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا