موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات طبيعية تُخلصكِ من الهالات السوداء نهائياً


الهالات السوداء من مشكلات البشرة التي قد تفسد إطلالتك تماماً وتجعلكِ تبدين بمظهر شاحب ومرهق. واستخدام مستحضرات التجميل التي تعمل على إخفاء الهالات السوداء كالكونسيلر وغيره قد تتسبب في نتائج عكسية مع كثرة الإستخدام والتسبب في مشكلات أخرى كظهور التجاعيد المبكرة والخطوط الرفيعة حول العين.

لذا يُنصح دائماً باستخدام المستحضرات العلاجية أو الوصفات الطبيعية للقضاء على الهالات السوداء فضلاً عن محاولة إخفائها.

تعرفي معنا على علاجات منزلية بسيطة وفعّالة للتخلص من الهالات السوداء.

زيت اللوز:

من أفضل الزيوت الطبيعية التي تعمل على التخلص من الهالات السوداء والخطوط الرفيعة حول العين، كل ما تحتاجينه هو وضع قطرات قليلة من زيت اللوز ثم قومي بالتربيت برفق على محيط العين لمدة دقيقة لتنشيط الدورة الدموية، ويُترك زيت اللوز طوال الليل ويُشطف في الصباح، يُكرر الأمر يومياً وحتى الحصول على نتائج مرضية.

ماء الورد:

حقاً هو السائل السحري للعناية بجمالك..

يعمل ماء الورد على تفتيح الجلد، وتهدئة التهاب البشرة وتجديد خلاياها. وللتخلص من الهالات السوداء تُنقع قطعة من القطن في ماء الورد لعدة دقائق ثم تُوضع قطع القطن ككمادات على العين لمدة 15 دقيقة. وتُكرر هذه الطريقة مرتين يومياً.

كبسولات فيتامين E :

استخدام محتوى كبسولة من فيتامين E يومياً حول العين يضمن لكِ التخلص من الهالات السوداء، ترطيب الجلد، والحماية من الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة. تُدهن محتويات كبسولة من فيتامينE حول العين مع التربيت برفق لمدة دقيقة، وتُترك طوال اليوم، ثم تُشطف في الصباح.

أكياس الشاي:

لا تلقي بأكياس الشاي المستخدمة ضعيها في الثلاجة لمدة نصف ساعة ثم توضع على العين لمدة 15 دقيقة، ويُشطف الوجه بالماء الفاتر. تكرر هذه الطريقة مرة إلى مرتين يومياً ويمكنكِ استخدام الشاي الأخضر أو الأسود حسب الرغبة.

البابونج:

لو علمتِ فوائد هذه الزهور الصفراء الصغيرة لما فارقت خزانتكِ أبداً.. استخدمي أكياس البابونج أو قطعة من القطن المبللة بمغلي البابونج على العين لمدة 20 دقيقة ثم يُشطف الوجه بالماء وتكرر الطريقة مرة يومياً.

زيت جوز الهند:

ضعي طبقة رقيقة من زيت جوز الهند حول العين واتركيها لعدة ساعات ثم قومي بشطف الوجه بالماء الدافئ. وتُكرر الطريقة مرتين يومياً. ويمكن تطبيق زيت جوز الهند على بشرة الوجه بأكملها للحصول على ترطيب وتفتيح مضاعف.

  • وأخيراً يمكنكِ عمل كريم رائع من المكونات السابقة عن طريق خلط ملعقتين من الفازلين، مع ملعقة من زيت اللوز، ومحتوى ثلاث كبسولات من فيتامين E ومزج المكونات جيداً، والإحتفاظ بها في برطمان نظيف، واستخدامها مرة قبل النوم يومياً.
تخلصي من الهالات السوداء وتمتعي ببشرة أكثر إشراقاً وحيوية.
قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا