موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

طريقة حساب الحمل


ذا كنت تعانين من مشكلة في حساب حملك يساعدك موقع صحّتي على القيام بذلك، وإليك في الآتي التفاصيل:

– يعود الكثير من المختصّين في حساب أشهر الحمل إلى موعد آخر دورة شهريّة مرّت عليك، ويعتبرون هذا الموعد منطلقاً لحساب موعد الولادة. لذلك على الحامل أن تنتبه وتتذكر دائماً موعد آخر دورة مرّت بها إذ يتوقّف على ذلك تحديد موعد ولادة الطفل.

– إذا كنت لا تتذكرين موعد آخر دورة شهريّة في إمكانك الخضوع لجلسات الموجات فوق الصوتية أو ما يعرف بالسونار وهي عبارة عن فحص تقوم به السيدة الحامل لتطمئن إلى صحة طفلها بالإضافة الى متابعة مراحل نموّه وتطوّره.

– لا يحتسب الأسبوع الأول من الحمل بل يبدأ الحساب من الأسبوع الثاني على أنه الأسبوع الأوّل.

مراحل الحمل

تمرّ المرأة الحامل بعدّة مراحل كالتالي:

المرحلة الأولى: تمتد من الأسبوع الأوّل للحمل وحتى الأسبوع الثالث عشر، ستشعرين خلال هذه المرحلة بالإندفاع والحماس، إلى جانب الغثيان والتعب والإرهاق وفقدان الشهيّة.

المرحلة الثانية: تمتدّ من الأسبوع الرابع عشر إلى الأسبوع السابع عشر وهي الشهور الوسطى لحملك، تشعرين فيها بتحسن كبير في حالتك الصحيّة، فتنتهي مرحلة الغثيان والإرهاق وتستعيدين شهيّتك، ويبرز بطنك بعض الشيء.

المرحلة الثالثة: تمتدّ من الأسبوع الثامن عشر إلى الأسبوع الأربعين وربما تستمرّ لحين الولادة، ومن الضروري في هذه المرحلة أن تعتني أكثر بصحّة جنينك من خلال إختيار الأطعمة الصحيّة، لينمو بشكل سليم مع المتابعة المستمرة مع الطبيب وممارسة بعض التمارين الخاصة بهذه المرحلة والتي تعمل بدورها على تسهيل الولادة.

من الضروري أن يتابعك طبيبك في المرحلة الثالثة وهي المرحلة الأخيرة للحمل، ففي هذه المرحلة تشعرين من جديد بما سبق وشعرت به في المرحلة الأولى من التعب والإرهاق والغثيان المستمر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا