موقع اناقة مغربية وشهيوات و وصفات حلويات المغربية للمرأة المغربية الحادكة

خلطات للشعر بالبيض والعسل


قد يبدو البيض والعسل، للوهلة الأولى، مكونات وجبة إفطار لذيذ، لكنها أيضا تستخدم في علاج الشعر لجعله أكثر صحة ونضارة .

إليك بعض الخلطات الطبيعية من البيض والعسل لشعر أكثر لمعاناُ:

قناع البيض

لجميع أنواع الشعر: إن البيض النيء رائع حقا ، فصفاره غني بالدهون والبروتينات و ذو تأثير مرطب طبيعي ، في حين أن البياض، الذي يحتوي على البكتيريا والانزيمات، يزيل الزيوت غير المرغوب فيها .

الاستخدام:

للشعر العادي:  يتم استخدام البيض كله لترطيب الشعر؛ في حين يتم استخدام بياض البيض فقط لعلاج الشعر الدهني ؛ وصفاره  فقط لترطيب الشعر الجاف المتعب .

يتم تطبيق 1 /2 كوب من خليط البيض المناسب لك على شعر نظيف رطب . إن لم يكن لتغطية فروة الرأس والشعر، فزيدي كميته حسب الحاجة.

يترك لمدة 20 دقيقة ويغسل بالماء البارد والشامبو. يمكنك تطبيق علاج البيضة كاملة والصفار مرة واحدة في الشهر ؛ في حين يمكن استخدام علاج البياض كل أسبوعين .

قناع العسل

مهما كان سبب جفاف شعرك، سواء التعرض المفرط لأشعة الشمس او تصفيف الشعر، فالعسل مرطب طبيعي ، مما يعني أنه يجذب الترطيب ويحبسه في الشعر .

الاستخدام:

ضعي حوالي 1/2 كوب من العسل على شعر نظيف رطب ، واتركيه لمدة 20 دقيقة  ثم اغسليه بالماء الدافئ. يمكنك أيضا إضافة ملعقة كبيرة او اثنتين من زيت الزيتون لتخفيف العسل لتسهيل التطبيق.

للشعر المتلف من التعرض للشمس، جربي خلط العسل مع ملعقة او اثنتين من عنصر غني بالبروتين  مثل الأفوكادو أو صفار البيض ، وهذا الأمر سوف يساعد على تجديد بروتين الكيراتين المستنزف من الأشعة فوق البنفسجية . يمكنك تطبيق العلاج مرة واحدة في الشهر.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا